القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي: جهاد سالم


الصحفية: عائشة رجب

لكل شخص موهبة تُميّزه، ولكل منا عالم خاصً يغوص بداخله، الكثير منا لديه أحلام تؤنس طريقه ويسعى لتحقيقها، فهيا بنا لنخوض حديثنا مع موهبة جديدة. 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

معكي / الصحفية عائشه رجب(ابنه الازهر) من جريدة غاسق. 



بداية عرفينا بنفسك ما هو اسمك؟

جهاد سالم شحاتة


في أي محافظة تُقيمي؟ 

الدقهلية 


ما هو مجال دراستُكِ؟ 

اعلان وتنسيق وديكور ودبلوم عالي للمعلمين

ما هي موهبتك؟

الكتابة والبستنة


كيف اكتشفت هذه الموهبة؟

منذ الصغر وترددى المستمر على مكتبة المدرسة وحبي للقراءة


حدثنا قليلًا عن رحلتك في هذا المجال؟ من بداية المرحلةةالاعدادية كنت بكتب خواطر وكان قرائي وقتها زميلاتي وبمرور الوقت زاد شغفي للكتابة حتى نشر اول رواية لى فيى٢٠٢٤


ما هو اللون الأدبي المفضل بالنسبة لك؟ اجتماعي رومانسي 

للقصة القصيرة والرواية


هل لديك أعمال؟ 

نعم تذكرة كرتون

جاءني باكيا 

وقريبا الخطايا

كما يوجد بعض القصص القصيرة على المواقع الالكترونية مثل قصة سونة ودوار العمدة وبرواز الأحلام

وما الذي استطعت تحقيقه منذ بدايتك في هذا المجال؟

زادت دائرة معرفتى بالكتاب ودور النشر 

كما بدات انشر في مجلات ومنتديات الكترونية 


ما هي التكريمات والشهادات التي حصلت عليها؟

شهادات من اكثر من موقع الكتروني للنشر 

وتم تكريمى من خلال مجتمع تمي المحلى 


من أول الداعمين لك؟ 


أهلي واصدقائي

وهل سبق ووجِهَت لك انتقادات سلبية وقاسية أم أن الجميع كان يدعمك؟

دائما انتقادات بناءة 


ما رأيك بالورش والكورسات؟

تدعم الموهبة جدا لكن لن تستطيع صنع كاتب دون موهبة 


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يتمتع بتلك الموهبة مثلك وأن يخوض هذا المجال؟ طبعا 


هل تحب قراءة الكتب؟ 

نعم احبها 

وإن كنت كذلك فما أفضل الكتب التي قرأتها؟ اغلب رويات نجيب محفوظ 


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يكون لديه العديد من المواهب أم أن لكل شخص موهبة واحدة لا يستطيع أن يُصبح بارعًا في غيرها؟

طبعا من الممكن ان يكون للشخص اكثر من موهبة ...

مثلي انا احب جدا البستنة وزراعة النباتات والورود بجانب هواية الكتابة 


ما هو هدفك في الفترة القادمة؟

الهدوء النفسي وهذا من خلال كتاباتي


هل تريد تقديم الشكر إلى أحدهم؟


الى جدتى لابي رحمة الله عليها 

كلمات تشجيعها لي لا زال صداها في اذني كما كانت دائما تنصحنى بعدم التوقف منتصف الطريق ويجب ان اكمل للنهاية 


وجه نصيحة عامة لمن يقرأ هذا الحوار؟ اقرأ ثم اقرأ ثم أقرأ


هل لنا أن نطلع على بعض إبداعاتك؟



مجهول

خطوا على كفني مجهول

هل انا كنت في الدنيا مجهول ؟

انا كنت انسان مسلوب النفس مضطهد الذات لكن لست مجهول.

مسلوب الارض مهتوك العرض

لكن موجود

ابني الاحلام على ارض الاجداد وليس من حقي الخلود

لكني موجود

امد يدي أطلب المساعدة

من أقوام ادعو المساندة

وفي الحقيقة هم النسيان وانا الموجود

ليس ذنبي ان ارضي ارض الموعود

فاقد للزمن فاقد للعهود

أكان عمر يرضى للقدس ان يكون المنكوب؟

والمعتصم بقتل الطفل المولود

لا يزال وطني ينجب وهو الموؤود

انا موجود حتى لو كتبوا على كفني مجهول

عاشت القضية بالموجود ولا يزال الموعد قائم لا يزول

مادام النبض حي غير مسموع وخالق الخلق عدل لا يموت



ما رأيك في الجريدة؟ 

اتمنى لها التوفيق والنجاح وان تكون مقصد لجميع القراء


أتمنى أن تحقق ما ترغب به، وهكذا يكون قد انتهى اللقاء، ونتمنى لك النجاح فيما هو قادم، وكان شرف لنا عمل اللقاء معك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 


الصحفية: عائشه رجب (ابنه الازهر) 

جريدة: غاسِق

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

التنقل السريع