القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي: فاطمة الزهراء عبدالله 

الصحفية: عائشة رجب

لكل شخص موهبة تُميّزه، ولكل منا عالم خاصً يغوص بداخله، الكثير منا لديه أحلام تؤنس طريقه ويسعى لتحقيقها، فهيا بنا لنخوض حديثنا مع موهبة جديدة. 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

معكي / الصحفية عائشه رجب(ابنه الازهر) من جريدة غاسق. 



بداية عرفينا بنفسك ما هو اسمك؟

فاطمة الزهراء عبد الله


في أي محافظة تُقيمي؟ 

القاهرة 


ما هو مجال دراستُكِ؟ 

(الشريعة والقانون) 


ما هي موهبتك؟

الرسم و الخط و الكتابة 


كيف اكتشفت هذه الموهبة؟

أنا أحب الرسم و الخط من الصغر، ولم يتسن لي تطويرهما رغم عشقي لهما، و لكن موهبتي في الكتابة اكتشفتها عندما درست البلاغة و الأدب في الأزهر الشريف و صرت اكتب منشورات على الفيس بوك، و كثيرا ما كانت كتاباتي تنال إعجاب من يقرؤها، و من هنا اكتشفت موهبة الكتابة لدي. 


حدثنا قليلًا عن رحلتك في هذا المجال؟

ما زلت في بداية الرحلة و أتمنى من الله التوفيق. 


ما هو اللون الأدبي المفضل بالنسبة لك؟

أفضل قراءة الشعر، و خاصة الشعر الجاهلي. 


هل لديك أعمال؟ وما الذي استطعت تحقيقه منذ بدايتك في هذا المجال؟

هذا هو أول عمل لي في كتاب (أوتار الذكريات) و أتمنى تحقيق المزيد. 


ما هي التكريمات والشهادات التي حصلت عليها؟

حاصلة على شهادتي الأكاديمية فقط (ليسانس الشريعة والقانون) 


من أول الداعمين لك؟ وهل سبق ووجِهَت لك انتقادات سلبية وقاسية أم أن الجميع كان يدعمك؟

 أول الداعمين لي صديقتي الأخت (إسراء ياسر راتب)، لا لم يسبق لي تلقي أي انتقاد. 


ما رأيك بالورش والكورسات؟

لم احضرها، و ان كنت اتمنى الحضور 


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يتمتع بتلك الموهبة مثلك وأن يخوض هذا المجال؟

طبعا، 

يستطيع أي شخص بداية أن يعبر عن نفسه و أفكاره و مشاعره من خلال الكتابة، و سوف يتقن ذلك إذا ما أصقل مهاراته الأدبية بتعلم النحو و الصرف و البلاغة و الأدب وهو أمر رائع للغاية.


هل تحب قراءة الكتب؟ وإن كنت كذلك فما أفضل الكتب التي قرأتها؟

ربما أفضل الكتابة و الاستماع أكثر من القراءة، و لا أذكر أنني قرأت كثيرا من الكتب، 

و لا أتذكر كتابا بعينه. 


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يكون لديه العديد من المواهب أم أن لكل شخص موهبة واحدة لا يستطيع أن يُصبح بارعًا في غيرها؟

ليس بالضرورة، فهذا أمر يتفاوت فيه الناس، فالبعض يمتلك موهبة واحدة بالفطرة لا يبرع في غيرها ، و البعض يمتلك موهبة بالفطرة و أُخَر مكتسبة، و هكذا، فالناس متفاوتون في قدراتهم ومواهبهم. 


ما هو هدفك في الفترة القادمة؟

أن أصبح كاتبة مشهورة 


هل تريد تقديم الشكر إلى أحدهم؟

أشكر الله أن سخر لي هذه الفرصة على يدي  

صديقتي الأخت (إسراء ياسر راتب)، 

ثم أشكرها على دعمها و مساعدتها لي. 


وجه نصيحة عامة لمن يقرأ هذا الحوار؟

أنصح الجميع بالاهتمام بالعلم في المقام الأول، فهو الذي ينير العقول، و يحيى القلوب، و يصقل الأفكار. 


هل لنا أن نطلع على بعض إبداعاتك؟

كتاب (أوتار الذكريات) 


ما رأيك في الجريدة؟ 

أشكر القائمين على هذه الجريدة جهودهم، و أشكر السادة القراء. 


أتمنى أن تحقق ما ترغب به، وهكذا يكون قد انتهى اللقاء، ونتمنى لك النجاح فيما هو قادم، وكان شرف لنا عمل اللقاء معك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 


الصحفية: عائشه رجب (ابنه الازهر) 
جريدة: غاسِق

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

التنقل السريع