القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي علا عبد الحليم

الصحفية إسراء الزهدي


لكل منا موهبته الخاصة التي تميزه عن غيره ولكل منا عالما خاصا يغوص بداخله فهيا بنا لنغوص مع إحدى هؤلاء المواهب النادرة إلى عالمه وليخبرنا القليل عنه...


ما هو اسمك؟

علا عبدالحليم عوض 


لقبك؟ 

الغوغاء 


محافظتك؟

الجيزة 


دراستك؟ 

المرحلة الإعدادية



ما هي موهبتك؟

الكتابة ، الجرافيك ديزاين 


كيف اكتشفت هذه الموهبة؟

أكتشفت موهبة الكتابة حينما صادفني منشور على الفيسبوك يمدح في رواية ارض زيكولا ثم قرأتها و من هنا عرفت أن شغفي في الكتابة ، اكتشفت موهبة الجرافيك ديزاين منذ صغيري لأن امي مصممة جرافيك و انا كنت اشاهدها و هي تصمم و كنت اتعلم منها 


حدثنا قليلًا عن رحلتك في هذا المجال؟

رحلتي في مجال الكتابة بدأت منذ أربعة أشهر تقريبا اخذت العديد من الكورسات و الورش مثل ورشة رتوش و عمل أدبي قيد الانشاء و دورة بعنوان فنون الكتابة ثم بدأت في روايتي الاولى (أنتَِ قدري) ثم أخذت ورشة الجوس للترويج للأعمال الأدبية و ها أنا أتقدم، بدأت رحلتي في مجال الجرافيك ديزاين منذ صغري نظراً أن امي مصممة جرافيك ف انا كنت احب كثيرا أن اشاهدها و هي تصمم و كانت تعلمني و الان أيقنت أن سوف احتاج الجرافيك ديزاين كثيرا ثم بدأت أن أُنّمي هوايتي و بدأت في أخذ كورس الجرافيك ديزاين و ها انا لا اذال في أول الطريق




ما هو اللون الأدبي المفضل بالنسبة لك؟

الروايات بالتأكيد 


هل لديك أعمال؟ وما الذي استطعت تحقيقه منذ بدايتك في هذا المجال؟

اجل لدي رواية انتَِ قدري و شاركت في كتاب خواطر مجمع سوف يطبع قريباً 


ما هي التكريمات والشهادات التي حصلت عليها؟

اخذت العديد من الشهادات من كيانات و من الكورسات التي اكملتها


من أول الداعمين لك، وهل سبق ووجهت لك انتقادات سلبية وقاسية أم أن الجميع كان يدعمك؟

اول الداعمين لي و أهمهم هي امي لأنها تدعمني في كل خطوة أقدم عليها، ب النسبة للأنتقدات ف لم ينتقدني أحد الحمد لله 


ما رأيك بالورش والكورسات؟

كانت جميع الورش و الكورسات مفيدة جدا ب النسبة الي



هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يصبح موهوب مثلك وأن يخوض هذا المجال؟

حسنا ، مجال الكتابة يحتاج خيال واسع اذا لدى أحد خيال واسع مع بعض التدري و الكورسات سو ف يصتتيع أن يصبح كاتباً ، ب النسبة للجرفيك اعتقد أن مع التعلم و الكورسات و الفكر الفني سوف يستطيع أي أحد أن يصبح مصمم جرافيك 


هل تحب قراءة الكتب؟ وإن كنت كذلك فما أفضل الكتب التي قرأتها؟

اجل ب التأكيد احب قراءة الكتب لأن احد قال لي لكي تكون كاتب جيد عليك أن تكون قرأ ممتاز ، أكثر روايات أحبها في الحقيقة هم ارض زيكولا و ثلاثية خوف


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يكون لديه العديد من المواهب أم أن لكل شخص موهبة واحدة لا يستطيع أن يصبح بارعًا في غيرها؟

لا انا ارى أن الجميع ممكن ان يكون لهم أكثر من هوية


ما هو هدفك في الفترة القادمة؟ 

أن أكمل رواية انت قدري و إبداء في روايتي الجديدة و أزيد من خبراتي ، ب النسبة للجرفيك سوف اتدرب كثيرا و أزيد من خبراتي


هل تريد تقديم الشكر إلى أحدهم؟

اجل اريد تقديم الشكر إلى امي لأن هي اكبر داعم لي و أود أن أقول لها اني احبها كثيرا 


وجه نصيحة عامة لمن يقرأ هذا الحوار؟

لا تيأس ابدا و حاول أن يكون دائما عندك هدف لتحقيقه


هل لنا أن نطلع على بعض إبداعاتك؟

حُسن أختيار الله لنا


ربما دائماً يحدث عكس ما رتبنا له، ربما سوف نحزن، لاكن بعد وقت نعرف حكمة الله في هذا الاختيار لنا، ليس كل ما تمنيناه سوف يحدث ربما فيه شراً لنا، و تذكر أن دائماً أن مع العسر يسر ، ف كن واثقاً في ما اختاره الله لك.




أتمنى أن تحقق ما ترغب به، وهكذا يكون قد انتهى اللقاء، ونتمنى لك النجاح فيما هو قادم، وكان شرف لنا عمل اللقاء معك، والسلام عليكم.


الصحفية: إسراء الزهدي

جريدة غاسِق

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. و الله إنى فخورة بك جداااا وفقك الله
    ميس ندى ❤

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع