القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي شمس محمود
الصحفية  شيماء جمعة الكفراوي 


لكل منا موهبته الخاصة التي تميزه عن غيره ولكل منا عالمًا خاصا يغوص بداخله فهيا بنا لنغوص مع إحدى هؤلاء المواهب النادرة إلى عالمه وليخبرنا القليل عنه...


ما هو إسمك؟ 

شمس محمود 


لقبك؟

 الـمـلاك الـمـضـيء


محافظتك؟

 الجيزة


دراستك؟

 رايحة الصف الثاني الثانوي 


ما هي موهبتك؟ 

الكتابة


كيف اكتشفت هذه الموهبة؟

يعني أنا كنت حابة أتعلم وادخل المجال واكتشفت أن الموهبة عندي بس عايزة أنميها


حدثنا قليلًا عن رحلتك في هذا المجال؟

 هو الحمدلله رحلتي حلوة بس كان في البداية فيها بعض المشاكل بس كملت طبعًا


ما هو اللون الأدبي المفضل بالنسبة لك؟ 

الخواطر هو أنا بحبهم كلهم بس المفضل هي الخواطر 


هل لديك أعمال؟ وما الذي استطعت تحقيقه منذ بدايتك في هذا المجال؟

عملت كتاب ورقي مجمع اسمه غربة صفد وبعدين كام كتاب مجمع اكتروني واللي قدرت احققه أني عملت كتب اكترونية وإن شاء الله يجي يوم وأعمل لوحدي كتاب منفرد ورقي أنا كمان عامله كتاب اكتروني منفرد اسمه حكايات الواقع


ما هي التكريمات والشهادات التي حصلت عليها؟


من أول الداعمين لك؟ 

الشاعرة ملاك فهمي


 وهل سبق ووجهت لك انتقادات سلبية وقاسية أم أن الجميع كان يدعمك؟

 لا طبعًا واجهني انتقادات سلبية ورد قاسي كتير بس اللي دعمتني الشاعرة ملاك فهمي وبعدين خدت بنصيحة أني مليش دعوه بكلام حد ومركزش واخليني في مستقبلي


ما رأيك بالورش والكورسات؟ 

جميلة جدًا ومفيدة وبتطورنا


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يصبح موهوب مثلك وأن يخوض هذا المجال؟ 

الإنسان يقدر يعمل أي حاجة بس الأهم من كل ده يكون عنده إرادة ومحقق هدفه اللي عايزو وقتها هيكون موهوب وقتها، وكمان لازم يكون في موهبة علشان يخوض التجربة لكن لو علشان نفسه يدخل التجربة يعني علشان بيحبها يقدر ياخد كورسات وهيكون موهوب


هل تحب قراءة الكتب؟ وإن كنت كذلك فما أفضل الكتب التي قرأتها؟

حقيقي بحب قراءة الكتب والروايات بس بقرأهم انترنت يعني لسه مش عندي كتب زي ما بتمنى بس متأكدة أن هيكون عندي بعد كده 


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يكون لديه العديد من المواهب أم أن لكل شخص موهبة؟ 

لأ بيكون عنده مواهب كتير بس هو مخبيها وميعرفش عنها يعني الشيء اللي بيعملوا بمهارة وجهد وابتسامة دي موهبة 


ما هو هدفك في الفترة القادمة؟ 

هدفي أني أخلص ثانوي بمجموع كويس وادخل الكلية وفي نفس الوقت أتطور في المجال ويكون عندي جمهور بيحب كتاباتي وأني أعمل كتب ورقية 


هل تريد تقديم الشكر إلى أحدهم؟ 

شكرًا لـ الشاعرة ملاك فهمي، وشكرًا أن ماما في حياتي، وشكرًا للناس اللي حبيتها وعرفتها وخذلتني وكسرتني وشكرًا للي كانوا فرحانين بوجعي، شكرًا للناس اللي مش حبتني وخدتني وقت واستغلوا حبي ليهم، شكرًا ليهم


وجه نصيحة عامة لمن يقرأ هذا الحوار؟

 أكتشف مواهبك ونميها ومتضيعش يومك في فراغ ومتسمعش كلام الناس وركز في مستقبلك ومتزعلش على اللي يمشي لأن اللي بيحب بجد بيفضل موجود أعمل مستقبل ليك


هل لنا أن نطلع على بعض إبداعاتك؟

 *حزينة ولا أحد بِجواري*

حقًا أنا وحدي في كل شيء، لا أرى أحد يتفهم ما بداخلي، حزين على حالي الذي لا يهتم به أحد، أنا مرهق كثيرًا، لا أحد يُحبني، لا أرى أحد يخفف ذلك الألم الذي بداخل قلبي المتكسر، حقًا أنا تائه للغايةِ، أجلس في غرفتي وحيدًا، لا أحد يؤنس وحدتي، أنا متعب يا رفيق، لا يوجد لدي صديق، لا يوجد لدي حبيب، لا أرى أحد معي، اعتقد أن الجميع يكرهني لذلك أنا وحيدٌ ولكن، لا أعرف إلى متى أن أكون وحيدًا.


شـمـس محمود ( الـمـلاك الـمـضـيء )




أتمنى أن تحقق ما ترغب به، وهكذا يكون قد انتهى اللقاء، ونتمنى لك النجاح فيما هو قادم، وكان شرف لنا عمل اللقاء معك، والسلام عليكم.


الصحفية: شيماء جمعة الكفراوي

جريدة غاسِق

تعليقات

التنقل السريع