القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي حبيبة علي

حاورتها إسراء الزهدي 

 ما هو اسمك؟

حبيبه علي حسن 


كم عمركِ؟ 

16سنه 


محافظتكِ؟ 

البحيره 


ما هي موهبتكِ؟ وكيف علمتِ بها؟

تأليف أشعار عرفت ان عندي الموهبه دي من وانا في خمسة ابتدائي 



حدثينا عن مشواركِ الكتابي؟

بدأت أكتب من خمسة ابتدائي ومكنش في حد بيدعمني فبطلت فتره ورجعت اكتب تاني وعملت اول كتاب ليا كان يوم 17/9/2021 ولسه مكمله مسيري في الكتابه وأسأل الله التوفيق 



هل في يوم حد قالك ان انتي مش موهوبه او وجهلك كلام خلاكي تحسي انك مش موهوبه ولا كان المجتمع الي حوليك بيحبوا موهبتك وبيشجعوكي..؟

اه صحابي حاولي كتير انهم يحبطوني بس انا كملت 


هل لديكِ أعمال؟ وما الذي استطعتِ تحقيقه منذ بدايتكِ في الكتابة؟

حاليا انا بقيت مشتركه في خمس كتب لي حد دلوقتي ولسه مكمله 



هل أنتِ عضوة في أحدى الكيانات؟ وما هم؟ وما أول كيان دخلتيه؟ وهل حصلتِ على الإفادة من أحدهم؟

انا مشتركه في كيانات كتير وعامله معاهم كتب 


ما هي التكريمات والشهادات التي حصلتي عليها؟ حصلت على أول تكريم واول شهاده ليا لأول كتاب عملته ولسه هتكرم تاني بعد بكره وهستلم كتابين 


من أول شخص عرف بموهبتكِ ودعمكِ؟

انا الي دعمت نفسي بنفسي محدش دعمني 


هل لديكِ أوقات مخصصة للكتابة؟ 

لا بكتب لما احس اني جوايا كلام عايزه اطلعه 


خلينا نتخيل أن موهبتك العظيمة دي هي طفلتك المدلله قليلنا ازاي بتتعاملي معاها عشان تنميها؟

هفضل اقرأ كتب كتيير وهفضل اكتب واكتب لي حد ما اوصل لحلمي 





هل قرأتي كتب؟ وما أفضل الكتب التي قرآتيها؟

لا مجربتش اني اقرا كتب 


كلمينا عن قدوتك

مليش قدوه 

قدوتي هو الله ورسوله 


ما هو هدفك في الفترة القادمة؟

اني أتقدم اكتر واكتر واحقق حلمي 


نصيحة للكتاب المبتدأين تقوليلهم أي؟

خليكم ورا حلمكم ومتسمعوش كلام حد متخلوش حد يأثر عليكم بكلامه انتوا أقوى من كده بكتير وانشاء الله توصلوا 


هل تريدين تقديم الشكر إلى أحدهم؟

اريد تقديم الشكر الي الله 


شيء من كتاباتك

أحياناً تجتمع السعاده والفرح والحب والحنان والأمان والعوض في شخص واحد وانا وجدت كل هذا بك أُحِبُكَ أُحِبُكَ من كل قلبي أحبك بقلبٍ لا يحب أحد غيرك فأنا وجدت فيك الحنان والأمان وراحة البال والسعادة كل ثانيه تمر عليَّ أحبك فيها بزياده يا أحلى من الحلى يا مصدر السعاده دومت نبضُُ لقلبي ونور لدربي دومت لي حياتي حياة عندما أقع في المشاكل تكون لي دائماً مصدر النجاة دومت لي الإبتسامه الجميله التي تشرق حياتي من جديد دومت لي الضهر الذي أتكإ عليه دومت لي السند المبنى من حديد كيف أتحدث عن عيناك الجميلتان فلا يكفيها اي كلام فعندما أنظر إليها أذهب إلى عالم آخر خالي من الوجع والجرح ملئ بالحب والفرح لمسة يديك مصدر للأمان والنظر في عينيك كل الحنان يا كل الخير لن أتركك أبداً للغير فأنت لي وحدي بعض الناس جميلة من الداخل وبعضها جميل من الخارج ولكن أنت... أنت إجتمع بك كل الجمال الداخلي والخارجي فأنت جميل من كل جانب حفظك الله لي يا خير خلقه ودومت لي قلبي يا حبيبي

حبيبه علي حسن



أول مره أحس إني عاجزه كده عاجزه عن كل حاجه وعن كل الي حواليا عاجزه إني أسعد الشخص اللي بحبه حتى عاجزه إني أسعد نفسي عاجزه عن حاجات كتير اويي فقد غلبني الشديد القوي إحساس مرهق جداً إن يكون في حاجه انت نفسك فيها وهي قدام عينيك ومش عارف توصلها الإحساس دا كفيل إنه يدمر كل حاجه حلوه جواك وكل ما تبدأ من جديد تلاقي حاجه ترجعك لنقطه البدايه إمتى هتخلص الحكايه... إمتى هتخلص الحكايه وقلبي يرتاح من الوجع والآلم والجراح إمتى هتبقى حياتي طبيعيه زي بقيت الناس متى سينتهي هذا الإحساس الذي يقتلني من الداخل ويعذب ويَوجِع قلبي كل ثانيه ويجرح روحي متى سؤلاقي الدواء لجروحي متى سينتهي كل هذا الوجع والحزن متى سيأخذ عقلي الإذن ليرتاح من هذا التفكير متى ستبدأ حياتي من جديد وأرجع أنا ذاك الشخص العنيد متى سيتحقق كل ما يتمناه قلبي وتنير الحياة لي دربي

حبيبه علي حسن


لم يعد يوجد أمان في هذه الحياه أصبحنا كالسفاحين نقتل أرواحاً بسبب وبدون سبب أصبحت قلوبنا جاحده لا تعرف الرحمه أصبح عالمنا خالي من الأمان كله خوف وقلق وقسوه أصبحت عقولنا جاهله وعيوننا غافله عن الحق أصبحنا نؤيد الباطل ونقف أمام الحق أصبحنا جاحدين كل الجحود خالفنا رسول الله بكل الوعود أصبحت قلوبنا قاسيه لربها عاصيه نحتاج أن نجد ولو ذرة أمان فكل شيء حولنا مُخيف

حبيبه علي حسن



أتمنى أن تحققي ما ترغبين به، وهكذا يكون قد أنتهى اللقاء، ونتمنى لكِ النجاح فيما هو قادم، وكان شرف لنا عمل اللقاء معكِ، والسلام عليكم.


تحت إشراف إسراء الزهدي من جريدة جاردينيا 

جريدة جاردينيا 

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

التنقل السريع