القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي: جنى سليم. 

الصحفية: إسراء الزهدي. 


لكل شخص موهبة تُميّزه، ولكل منا عالم خاصً يغوص بداخله، الكثير منا لديه أحلام تؤنس طريقه ويسعى لتحقيقها، فهيا بنا لنخوض حديثنا مع موهبة جديدة. 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 


بداية عرفينا بنفسك ما هو اسمك؟

چنى الجارحي


في أي محافظة تُقيمي؟ 

الاسكندرية


ما هو مجال دراستُكِ؟ 

اخر مراحل الاعداديه


ما هي موهبتك؟

الكتابة


كيف اكتشفت هذه الموهبة

منذ وقت مبكر كنت احب كتابة مواضيع الانشاء ثم تحولت لنصوص وقصص قصيرة و خواطر فيما بعد روايات


حدثنا قليلًا عن رحلتك في هذا المجال؟

 الرحلة كانت 3 سنوات كانت رحله عميقه ربما مع نفسي وليست المجال اخذتها ببطئ لكي اشعر بها. 


ما هو اللون الأدبي المفضل بالنسبة لك؟

الروايات التي تجمع بين التصنيفات الهامه التي يمكن ان تفيد القاري 


هل لديك أعمال؟ وما الذي استطعت تحقيقه منذ بدايتك في هذا المجال؟

لدي عمل "دائرة الخطأ" رواية و قصه فوبيا معرض القاهرة القادم ولدي مشروع اخري أتمنا أن يقدر له النور .


ما هي التكريمات والشهادات التي حصلت عليها؟

حصلت على ثلاث شهادات من ورش مختلفة.


من أول الداعمين لك؟ وهل سبق ووجِهَت لك انتقادات سلبية وقاسية أم أن الجميع كان يدعمك؟

دعمي الأول كان أنا، و أمي و صديقتي الكاتبة ميمونة أحمد لا أريد أن انسي اسم ولكن حظيت بدعم لطيف، بالطبع تعرضت لانتقادات كثيرة لم تكن بناءه.


ما رأيك بالورش والكورسات؟

عامل مميز لمن لديه الموهبة ولا يمتلك اسلوب، لكنه مضيعة وقت لمن لا يمتلك موهبة من الأساس 


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يتمتع بتلك الموهبة مثلك وأن يخوض هذا المجال؟

لا أعلم، ولكن لكل شخص طريقة مختلفه في كل شيء ولكل فرد خيال معين .


هل تحب قراءة الكتب؟ وإن كنت كذلك فما أفضل الكتب التي قرأتها؟

بالطبع ، كثير من الكتب حول علم النفس، ربما لا اريد ان أفصح بإسم كتاب كلهم لهم اهمية بالنسبة لي .


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يكون لديه العديد من المواهب أم أن لكل شخص موهبة واحدة لا يستطيع أن يُصبح بارعًا في غيرها؟

بالطبع، يمكن أن يكون لديك عدة مواهب وهناك من ينجح بهم جميعاً.


ما هو هدفك في الفترة القادمة؟

لا أعلم أريد أن اخذ خطواتي بهدوء و بدون إفصاح لدي الكثير من الخطط أتمنا أن تسعدني.


هل تريد تقديم الشكر إلى أحدهم؟

لدي الكثير ولكن لأكون حيادة لأمي واصدقائي واختي، و قارئتي المفضلة"مارينا"، و اصدقائي "ميمونة" محمد تامر الكاتب .


وجه نصيحة عامة لمن يقرأ هذا الحوار؟

ربما ليس عليك ان تتبع نصائحي ولكن لا تتمنا دعم او مقابل لي اي شيء تفعله المقابل الوحيد هو سعادتك بهذا الشيء .


هل لنا أن نطلع على بعض إبداعاتك؟

كأنَّ الرِّحْلةَ انْتَهَتْ ولاَ الدَّرْبُ ابْتَدَى...  

في لحظةٍ من الصمت، يدرك الإنسان أن الحياة قد خذلته. كل خطوة خطاها كانت نحو سراب، وكل أمل حمله تلاشى بين أصابع الزمن.  

الهزيمة ليست في السقوط، بل في التيقن بأن الطريق الذي سلكه لم يكن سوى دائرة مغلقة، لا بداية لها ولا نهاية، فقط خيبة أمل تدور.



ما رأيك في الجريدة؟ 

لديكم ذوق لطيف أحببته بشدة اتمنا لكم التوفيق.


أتمنى أن تحقق ما ترغب به، وهكذا يكون قد انتهى اللقاء، ونتمنى لك النجاح فيما هو قادم، وكان شرف لنا عمل اللقاء معك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 


الصحفية: إسراء الزهدي 

جريدة: غاسِق

تعليقات

التنقل السريع