القائمة الرئيسية

الصفحات

 أنا لست بخير

إسراء الزهدي 

ربما هذه الجملة عادية في نظر البعض، وربما يُفهم منها أن من يقولها أصابه كمد أو ما شابه ذلك؛ لكنّ الأمر أكبر بكثير "أنا لست بخير" تعني أنني مُرهق من آلا شيء، ومستنزف لا طاقة لدي لفعل أي شيء، تقتلني أفكاري، أغرق في محيط الذكريات محيط مليء بالدماء، دماء الخوف، والقلق، والفقد، والتضحية، والحب، والندم والكثير من الأحلام التي فقدناها، ينزف قلبي تحسرًا على ما مررت به يشعر وكأنه مرهق وتائه يخشى الاقتراب من أي شيء يخشى حتى ذاته، وذاك الضوء الذي ينتظرني في آخر النفق بدتُ أخشاه ايضًا، أخشى أن اقترب منه فأجده حريقًا مشتعلًا ليلتهم ما تبقى مني هل قلت ما تبقى؟

وهل تبقى شيءً! 

يالا سخافتي وسخافة ما اقوله لا بأس ربما أنا ما زلت أحلم كالسابق، ما زلت انتظر آملً لأتشبث به بعد أن فقدت جميع آمالي، أشعر وكأن قلبي اصابه الغيهبان يضخ الكمد بدلًا من الدم، يمنحني الآسى بدلًا من أن يمنحني الحب، يشتعل ليحرقني بدلًا من أن ينيرني ويعيدني إلى صوابي. 

أنا لست بخير أنت تراها جملة يقولها شخصًا تظهر على وجهه علامات الحزن فقط، لكنها جملة يقولها قلب مدلهم كفُتات أحجار صغيرة دلهمتها صخرة كبيرة، هو شخص تتلون ملامحه بالهدوء واللامبالاة لكنها ثائر كبركان في باطن الأرض أخفته الصخور والجبال مع مرور الزمن يظن الجميع أنه أنطفى عند اختفائه ولكنه يثور من الداخل بل كاد أن ينفجر ليحرق الجميع بلهيب نيرانه التي تحرقه في كل لحظة تمر والتي تجعله يتأكل ذاتيًا دون أن يشعر أحد، والسلام. 

#إسراء_الزهدي ||#روح_الفؤاد


إسراء الزهدي|غاسق 

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

التنقل السريع