القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية كفى

للكاتبة إسراء محب

كتاب كفى

رواية

تتكون من 106 صفحة

للكاتبة إسراء محب


دار نبض القمة للترجمة

بيلومانيا للنشر والتوزيع

قاعة 2 جناح A40


تحمل الرواية بين طيتها بعضًا من الرعب الذي يهلع له القلب، ما أقصده بالرعب هنا هو رعب من الواقع الذي نعيش فيه، والخوف من المجهول.


رواية واقعية، تسرد لنا أحداثًا يعيشها آلاف من البشر حولنا دون أن نشعر، مخيفة بعض الشيء، ذلك لأنها تُظهر لنا الحقيقة المرعبة التي لا نريد سماعها، حقيقة البشر من حولنا، حقيقة قسوتهم وجحودهم، حقيقة الزمن الذي نعيش فيه، تحكي لنا عن قلوب ماتت بداخلها الرحمة، وباتت القسوة والجحود هو سيدها الأول، وحاكمها.


تحكي عن مجتمع ساد فيه الظلم، سادت فيه ثرثرة الحديث دون معرفة الحقيقة، سادت فيه قوى الشر، يأكل القوي الضعيف، ويدهس الغني الفقير.



حياة كل ما فيها يُشترى بالمال وحسب، لا إنسانية، ولا مودة، ولا رحمة، ولا راحة، ولا قلب مطمئن.


تحدثنا أيضًا عن لوعة ألم الفقد ومرارته، وعما يمكن أن تصنعه الحياة بنا، وما وضع بداخلنا من قسوة وجبروت.


تجعلك الرواية تغوص بداخلها، تعيش أسى، وألمًا، ومرارة كل شخص فيها، تشعر بما يشعرون به، كأنك معهم، أو ربما تمر بما يمرون به، تجعلك تغوص في عالم ربما يكون حزينًا، أو مخيفًا لكنه واقع يعيشه الكثير من حولك، ربما بعيدًا عنك أو ربما بجوارك وأنت لا تعلم.


كما أنها تجعلك تردد بداخل عقلك كفى وكأنك تريد أن ينتهي ما يحدث سريعًا، كأنك قد سئمت من كل شيء وتريد الرحيل وكفى، أو تريد أن يهدأ عقلك قليلًا، أو أن يعد كل شيء كما كان ويعم السلام والأمان من جديد.


أحببت الرواية جِدًّا على الرغم من نوبة الحزن التي أصابتني واجتاحت قلبي عند قراءتها إلا أنها حقا رواية مميزة ورائعة، كنت أتمنى لو أن النهاية مختلفة، أو لو أنها لم تنتهي.


اقتباسات: 










بقلم|إسراء الزهدي|روح الفؤاد|غاسِق

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

التنقل السريع