القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي هند حسن

حاورتها اسراء الزهدي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


گ إسراء الزهدي من جريدة جاردينيا وأريد عمل لقاء صحفي معاكِ. 

شئ يشرفني طبعا


ما هو اسمكِ؟

هند حسن



كم عمركِ؟

17


محافظتك؟ 

أسيوط ولكن ولدت ف القاهرة ومقيمة فيها حاليا


ما هي موهبتكِ؟ وكيف علمتِ بها؟

الكتابة والإلقاء، عن طريق مسابقة أفضل موضوع تعبير عندما كنت في المرحلة الابتدائية ومن هنا اكتشفت موهبتي


حدثينا عن مشواركِ الكتابي؟

في البداية بدأت لكتابة خواطر وبعد تشجيع من أصدقائي وعائلتي استمريت وتطورت الكتابة إلي اسكريبتات ثم إلي روايات وهكذا ثم قمت بالمشاركة في العديد من الكتب.



هل في يوم حد قالك ان انتي مش موهوبه او وجهلك كلام خلاكي تحسي انك مش موهوبه ولا كان المجتمع الي حوليك بيحبوا موهبتك وبيشجعوكي..؟

في الواقع أنا تعرضت للعديد من الإنتقاضات علي سبيل المثال اني مش هوصل أو يمكن مفيش موهبة من الأساس وماشابه ذلك وفقدت الشغف فترة بعدين رجعت بقوة مرة أخري مكنتش بعيرهم انتباه لاني حابة جدا موهبتي وكنت بدعم نفسي في ظل رفضهم للإعتراف بيا كـ كاتبة أو اني أمتلك موهبة.



هل لديكِ أعمال؟ وما الذي استطعتِ تحقيقه منذ بدايتكِ في الكتابة؟

نعم، قمت بتأليف رواية طريق الهلاك 34 بارت والإقبال عليها كان بشكل كبير و 3 كتب ورقية سمفونية أمل و مراحل الحياة و همس القلوب بالإضافة لكتاب إلكتروني كَمَد.



هل أنتِ عضوة في أحدى الكيانات؟ وما هم؟ وما أول كيان دخلتيه؟ وهل حصلتِ على الإفادة من أحدهم؟

نعم، كيان جاردينيا، مُلهم وحور ، وزادك.

اول كيان جاردينيا.

أكيد إفادات عظيمة من كل من كيان جاردينيا ومُلهم


ما هي التكريمات والشهادات التي حصلتي عليها؟

حصلت علي أول شهادة من كيان جاردينيا، وشهادة كـ مركز أول في كيان زادك ، وعدة شهادات من كيان مُلهم بالإضافة إلي لقب الكاتبة المثالية علي مدار الشهر.


من أول شخص عرف بموهبتكِ ودعمكِ؟

والدتي ثم أصدقائي



هل لديكِ أوقات مخصصة للكتابة؟

لا، أي وقت مش شرط وقت معين.


خلينا نتخيل أن موهبتك العظيمة دي هي طفلتك المدلله قليلنا ازاي بتتعاملي معاها عشان تنميها؟

لما بجد أخطاء إملائية بحاول أطور من نفسي عن طريق الكورسات وعلامات الترقيم اللي ممكن بتتنسي بتأني في كتابة أي شىء وأعطيله وقته الكافي من تصحيح ودقة



هل قرأتي كتب؟ وما أفضل الكتب التي قرآتيها؟

نعم، كتاب إيكادولي، و فن اللامبالاة ، وفاتتني الصلاة

افضلهم؟

فن اللامبالاة


كلمينا عن قدوتك؟

دكتور إبراهيم الفقي رحمه الله، كل ماقدمه يعود علينا بالافادة بجميع المقاييس.


ما هو هدفك في الفترة القادمة؟

تحقيق حلمي وهو كلية الطب قسم جراحة بالإضافة الي تأليف سلسلة كتب هادفة


نصيحة للكتاب المبتدأين تقوليلهم أي؟

متستمعش لأي شخص هيحبطك ويقلل من عزيمتك، واصل ابداعك وتميزك وكمل في مشوارك وطريق نجاحك ك كاتب طبيعي يبوأ بالفشل في البداية ولكن مع إصرارك ووجود شخص داعم ليك هيجعلك تحقق كل رغباتك.



هل تريدين تقديم الشكر إلى أحدهم؟

نعم، أولا لوالدتي اللي أصرت اني أواصل رغم تواجد الاحباط حولي، ثم ليكِ يا إسراء الزهدي ك مصدر دعم وتشجيع ، ولكل شخص حب كتاباتي خصوصا زميالي اللي مفيش بينا تعامل .


شيء من كتاباتك! 

منذ تلك الليلة لم أعد أنا حينما خُذلت من الرفاق والأحبة وكل من أخلصت إليه بنية صافية ، كل شىء تحطم بداخلي، لم أكن أتمني أن أصِل إلي تلك المرحلة في يوماً من الأيام ، لقد أنصجتني الأيام وجعلتني أكبر بكثيراً من عمري الحقيقي، ليتني قادرة على إعادة ابتسامتي مرة أخري.

لـ هـنـد حـسـن|إيـــــلاڤ|•


ها قد دقت الساعة الثانية بعد منتصف الليل معلنة إنهزامي قِبل كل شىء، ينام الجميع بينما أنا أصارع أحزاني بمفردي، رأسي لا تتوقف عن التفكير فيما مضي من خذلان ونفاق، أدركت في النهاية أن كل الوعود التي قيلت زائفة، ليتني لم أكبُر أبدًا لقد أشتقت لحياتي القديمة في الصغر، حينها كان كل شىء علي مايرام.

 لـ هـنـد حسن”إيــــــلاڤ“♡•



تذكرين حينما كنا معًا دائمًا ولا يفرقنا شئ،كنت أحب رؤيتك جدًا لإبتسامتكِ العذبة التي لديها القدرة علي إبهاجي وسعادتي وإخراجي من كل حزن، كنتي دومًا مصدر قوتي في الحياة،لقد عاهدتيني ألا تملي مني يومًا من الأيام وأنكِ تحبينني، الآن أصبحت تلك الوعود ذكري مؤلمة لي،لا أستطيع أن أتخطي فراقكِ ولا أن أتعايش علي ذكريات الماضي، تذكرين حينما قلتي لي أنني سر سعادتك وجزءً لايتجزء منكِ ، أتذكر كل شئ وكأنه أمس، لماذا تركتيني في دوامةً لا نهاية لها،لقد أحببتكِ أكثر مما ينبغي وخذلتيني مثل جميع رفاقي، لم أكن أتخيل أبدًا أنكِ سوف ترحلين وأنتي تعلمين أن روحي متعلقة بكِ، ولكن تذكري أنني لازلت أُكِنُ لكِ كل الحبِ وأتمني أن تسعدي وتنعمي في حياتكِ من دوني.

لـ هند حسن"إيــــــلاڤ"♡•


سعيده بمعرفتك جدا وأتمنى أن تحققي ما ترغبين به، وهكذا يكون قد أنتهى اللقاء، ونتمنى لكِ النجاح فيما هو قادم، وكان شرف لنا عمل اللقاء معكِ، أتمنى أن تحققي ما ترغبين به، وهكذا يكون قد أنتهى اللقاء، ونتمنى لكِ النجاح فيما هو قادم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 تحت اشراف إسراء الزهدي من جريدة جاردينيا

جريدة جاردينيا


author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

التنقل السريع