القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفى أميرة عصام 

الصحفيه إسراء الزهدي 

للكتابة سحرها الخاص


السلام عليكم

گ إسراء الزهدي من جريد جاردينيا وأريد عمل لقاء صحفي معاك/ي


ما هو اسمك؟

اميرا عصام جمعه 


كم عمرك؟ 

٢١

محافظتك؟ 

المنيا


ما هي موهبتك؟ وكيف علمت/ي بها؟

كتابه الخواطر والاسكربتات والقصص القصيرة 



حدثنا/حدثينا عن مشوارك/ي الكتابي؟

كان مشوار ملئا ببعض التعثرات فقدان الشغف والبعض عن الكتابه والقول اني اقول انها ليست موهبتي 


هل في يوم حد قالك إن انت/ي مش موهوب/ه أو وجهلك كلام خلاك/ي تحس/ي إنك مش موهوب/ه ولا كان المجتمع الي حوليك بيحبوا موهبتك وبيشجعوك/ي..؟


البعض كان يقول لي نجيب محفوظ لكن بستهزاء مني 

ظننا انني سئستسلم لكن بفضل الله سنستمر


هل لديك/ي أعمال؟ وما الذي استطعت/ي تحقيقه منذ بدايتك/ي في الكتابة؟

نعم لديا اعمل 

كتابين الكترونين 

وآخرين ورقيين 

واسعي لعمل كتاب اخر إلكتروني 

واخر تحت اشرافي 


هل أنت/ي عضوة في أحدى الكيانات؟ وما هم؟ وما أول كيان دخلته/دخلتيه؟ وهل حصلت/ي على الإفادة من أحدهم؟

نعم عضوا في كيان البرق 

وارواح تبوح وحياه 

اول كيان هو ديلارا كان من أفضل الكيانات الي كنت مشاركة بها 


ما هي التكريمات والشهادات التي حصلت/ي عليها؟


شهادات من ارتجالات واخري تكريم 

وشهادات تكريم للمشاركه في الكتاب 


من أول شخص عرف بموهبتك ودعمك؟


عمي وابي الثاني /أ/ رفعت فؤاد 

داعي الله له بالصحه والعافيه والخير والبركه في عمره وأولاده 


هل لديك/ي أوقات مخصصة للكتابة؟

ليس لدي بل افضل كثيرا الكتابه وانا أنظر الي السماء في اي وقت صباحا او مسائا 


خلينا نتخيل أن موهبتك العظيمة دي هي طفلتك المدلله قلنا/قليلنا ازاي بتتعامل/ي معاها عشان تنميها؟


بحاول اشبعها بما تريد وما ترغب به 

مع بعض الراحه لها 


هل قرأت/ي كتب؟ وما أفضل الكتب التي قرآتها/قرآتيها؟

نعم كتاب خروج عن النص 

ارض زيكولا 

مالا نبوح به 

البعض لا يرحل ابدا 

عزيزي انا 

اكستاسي 

افضل الكتب خروج عن النص وعزيزي انا 



كلمنا/كلمينا عن قدوتك؟ 

قدوتي هو هو ابي وعائلتي جميعها 


ما هو هدفك في الفترة القادمة؟

الحصول علي عدد كبير من الكتب تكون خاصه بي 


نصيحة للكتاب المبتدأين تقولهم/تقوليلهم أي؟ 

استمر في السعي لما تريد حتي تصل ولا تلتف لمن ينتقدك 


هل تريد/ين تقديم الشكر إلى أحدهم؟

أقدمه الي ابي الغالي 

وعمي الذي ساعدني كثيرا علي الاستمرار والسعي 

وأعز ما املك وهو (فؤاد) الذي يسعدني بسعاده لي ودعوته لي بالاستمرار 

والي أصدقائي الذين احبهم كثيرا جدا 


شيء من كتاباتك: 

"الحب" 

هو أعظم ما في الحياه

 والاعظم منه انك تجد الشخص

الذي يستحق الفوز بلقب حبيب

هذا الشخص الذي يصاحب قلبه قلبك

الذي يكون لكي كل شئ

االذي تتقوي به بعد الله ليس من  يتقوا عليكي

الذي تهربي من العالم كله اليه 

ليس  من تهربين منه للعالم الذي يحببكي في الحياه

الاختيار الصحيح هو ما تبني عليه باقي الحياه


أتمنى أن تحقق/ي ما ترغب/ين به، وهكذا يكون قد أنتهى اللقاء، ونتمنى لك/ي النجاح فيما هو قادم، وكان شرف لنا عمل اللقاء معك/ي، والسلام عليكم.


الصحفية: إسراء الزهدي
المؤسسة: إسراء الزهدي
جريدة جاردينيا

تعليقات

التنقل السريع