القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي خولة

الصحفية إسراء الزهدي


لكل منا موهبته الخاصة التي تميزه عن غيره، ولكل منا عالما خاصا يغوص بداخله فهيا بنا لنغوص مع إحدى هؤلاء المواهب النادرة إلى عالمه وليخبرنا القليل عنه... 


ما هو اسمك؟ 

-خولة 

لقبك؟ 

-بشيري 

محافظتك؟

-انا من الجزائر (مسيلة /عين الملح) 

دراستك؟ 

-مستوى الباكالوريا 

ما هي موهبتك؟

- كتابة ورسم بعض شيئ 

كيف اكتشفت هذه الموهبة؟

- أكتشفت موهبتي في عمر 17 ربيعا 

حدثنا قليلًا عن رحلتك في هذا المجال؟

- رحلتي في هذا مجال كان ممتع  

ما هو اللون الأدبي المفضل بالنسبة لك؟

- كتابة خواطر وكتابة قصص قصيرة او طويلة او رويات بسيرة ذاتية 

هل لديك أعمال؟ وما الذي استطعت تحقيقه منذ بدايتك في هذا المجال؟ 

-لم أستطع تحقيق شيئ

بل كانت مشاركة في كتب مشتركة كأول خطوة لي  

في كتاب (بين أزقة القلب) بعنوان عتمة قلبي  


ما هي التكريمات والشهادات التي حصلت عليها؟ 

-شهادة مشاركة فقط ،أتمنى أن أحصل على عديد من شهادات 


من أول الداعمين لك، وهل سبق ووجهت لك انتقادات سلبية وقاسية أم أن الجميع كان يدعمك؟

- لم يكن أحد يدعمني غير( أنا)  

ونصف جميع كان ينتقدني إنتقادات سلبية وأشياء أخرى لاعليك 


ما رأيك بالورش والكورسات؟ 

-امم من ناحية وجهة نظري هيا كالبيت يتعلم فيها الكاتب مبتدئ أساس كتابة أو كيفية تأليف كتاب  

من أنشئ فكرة انا متفقةوأدعمه في فكرته 


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يصبح موهوب مثلك وأن يخوض هذا المجال؟ 


-لٱ ليس أي شخص، كل إنسان موهبته متنوعة ومختلفة فا أحيانا محب للرقص لايستطيع كتابة أو عكس ربما تساعد بيئة أيضا الذي يعيش فيها تجعله يكتب عمايشعر به مثالا التنمر أو الإنتقاد أو أم سيئة  

سمعت تلك مقولة (الذي يتألم من عائلة لايشفى أبدا)  

أحيانا الشعور بالنقص أيضا تنمو موهبة كتابة بداخله  

لايجد أين يضع شعوره أو يعبر عنه فايجد ورق وقلم أنيس لٱ يخون 


هل تحب قراءة الكتب؟ وإن كنت كذلك فما أفضل الكتب التي قرأتها؟

- ياه أنا أحب كثيرا قراءة الكتب  

وصراحة لٱ أحب روايات أكثر كتب أركز عليها هيا التنمية ذاتية أيضا أفضل كتب الذي قرئتها هيا محاط بالحمقى، عقدك نفسية، فن لامبالاة، أنت مذهلة، نظرية الفستق والعادات الذرية، معجزة الصباح 


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يكون لديه العديد من المواهب أم أن لكل شخص موهبة واحدة لا يستطيع أن يصبح بارعًا في غيرها؟

-لٱ، مثالا أنا لدي موهبة كتابة لكن أميل للرسم وعزف على بيانو وتصميم أيضا والطبخ ،الأفكار الإبداعية جميلة في هذه الحياة فا علينا تجربة كل شيئ 

ما هو هدفك في الفترة القادمة؟

- هدفي هو تأليف كتاب خاص بي 

هل تريد تقديم الشكر إلى أحدهم؟

- أنا أشكر كل شخص صديق معي شغوف ومحب للعمل وتطوير من نفسه وتحقيق أحلامه بلاملل او كلل أو خوف من الفشل في حساب فيسبوك  

صدقت تلك مقولة (إختلط بالشغوف لي أن الشغف أمر معدي) 

وجه نصيحة عامة لمن يقرأ هذا الحوار؟

نصيحة لكل فتاة أن تبحث عن ذاتها في أعماقها وتبحث عن مواهبها وتطور من أهدافها وأن تثق بها وأن تشعر بالتقبل والرضى عن نفسها لي أن الله لايخلق عبثا 

هل لنا أن نطلع على بعض إبداعاتك؟ 

اكيد   

خاطرة بعنوان: لٱ تعرف مافقدت

- وأنا ايضًا كنت ومازلت أشعر بالضياع ذات يوم أو 

كل يوم

كنت أشعر بأنني وحيد معزول بائس، أو إن الحظ ليس من نصيبي، أتسائل وأسئل نفسي كل يوم من أنا ؟

مالذي أفتقده ياترى؟ وأنا ايضًا كنت أظل مستلقيًا صاحيًا في الليل من غير سبب محدّد. أسأل نفسي إن كان هناك شيء خاطئ عندي ... وأتسأل عما إن كانت هناك قوة غير مرئية تقف بيني وبين أحلامي. وأنا أعرف أن هذا هو ما تشعر به. أعرف أنك فقدت شيئًا ما، لكنّك لا تعرف ما فقدت...


أتمنى أن تحقق ما ترغب به، وهكذا يكون قد انتهى اللقاء، ونتمنى لك النجاح فيما هو قادم، وكان شرف لنا عمل اللقاء معك، والسلام عليكم. 


الصحفية: إسراء الزهدي|روح الفؤاد

جريدة غاسِق

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

التنقل السريع