القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي نورهان محمود

الصحفية حبيبه فرج|دقة قلب




السلام عليكم ورحمه اللّٰه وبركاته 

الكاتبة حبيبه فرج من جريد جاردينيا وأريد عمل لقاء صحفي معك


ما هو اسمك؟ 

نورهان محمود 

كم عمرك؟

 20 سنة 

محافظتك؟

 إسكندرية 


لقبك؟ 

ملكة البنفسج.


ما سبب اختيارك لهذا اللقب؟

 لقبه إليّ شخص عزيز على قلبي.


ما هي موهبتك؟ 

الإنشاد والكتابة


كيف اكتشفت هذه الموهبة؟ ومنذ متى؟

 بالنسبة إلى الإنشاد: كنت أنشد بالصدفة لأحدىٰ صديقاتي؛ فأعجبت بصوتي مما أعطاني الدافع لحب الإنشاد، وكان منذ سنتين أما بالنسبة للكتابة: صديقتي كاتبة وكانت تأتي بصور للإرتجال عليها فأنا لتشجعيها كنت أتسابق معها ومن هنا بدأت أكتشف أن لدي بمثل هذه الموهبة المبهمة، أنا أكتب منذ سنة ولكن أتقنت الكتابة منذ شهور. 


مَن أول شخص عرف بموهبتك ودعمك؟ 

بالنسبة للإنشاد أصدقائي المقربين، بالنسبة للكتابة أستاذ عبد اللطيف مؤسس كيان يقين كاتب له الفضل الأول والآخير


ما هو اللون الأدبي المفضل بالنسبة لك؟

 الخواطر والروايات والشِعر. 


حَدَّثَنَا قليلًا عن مشوارك وخوضك لهذا المجال؟ بالنسبة للإنشاد كنت أشارك في كيانات ومسابقات لها، بالنسبة للكتابة شاركت ولأول مرة في كيان يقين كاتب وله كل الشكر والتقدير لدعم بمثل هذه المواهب.



هل لديك أعمال؟ وما الذي استطعت تحقيقه منذ بدايتك في هذا المجال؟ 

بالنسبة للإنشاد أنا أصبحت ليدر في تيم الصوتيات التابع لكيان يقين كاتب، بالنسبة للكتابة اشتركت في كتابين جماعي تحت إشراف أستاذ عبد اللطيف.


ما هي التكريمات والشهادات التي حصلت عليها؟ 

حصلت على المركز الأول في الأنشاد ولم أكمل مسيرتي فيه، بالنسبة للكتابة حصلت على المركز الأول ومن ثم شهادات في الارتجالات الفردية والجماعية.


هل أنت عضوة في أحد الكيانات؟ وما أول كيان دخلته؟ وهل حصلت على الإفادة من أحدهم؟

_في الأنشاد كنت عضو في كيان حور أول كيان ومن ثم كيان چيسيكا ومن ثم كيان حيورية ، وفي الكتابة كيان يقين كاتب وان شاء اللّٰه لن أتوقف في مسيرتي، ونعم استفدت كثيرًا من المعلومات وأصبح لدي الخبرة في التصحيح من خلال ترشيح أستاذ عبد اللطيف بتعليمي ودخولي لمجموعة تعلم فنيات الكتابة وأصبحت مصححة في جريدة رونزا.


هل في يوم حد قالك إن أنت مش موهوب أو وجهلك كلام خلاك تحس إنك مش موهوب ولا كان المجتمع اللي حواليك يحبون موهبتك ويشجعوك ...؟

 لم يحدث ليّ شيء من هذا القبيل.


خلينا نتخيل أن موهبتك العظيمة دي هي طفلتك المدللة قلنا أزاي بتتعامل معاها عشان تنميها؟ 

سأدللها وأسعىٰ في نموها، ولا أسمح لها أن تتأثر بأي نقد سلبي وأن تأخذه بمحمل النصيحة إذا تعرضت لذلك.


ما رأيك بالورش والكورسات؟ 

شيء مهم جدًا تجعل من اللاشيء شيء مثلما كنت أنا ولكن بفضل أستاذ عبد اللطيف رشح ليً ورشة معلومات بسيطة تعلمتُ الكثير عن كيفية الكتابة بشكل صحيح ودعمه لي في بعض الفنيات.


هل قرأت كتبًا؟

 وما أفضل الكتب التي قرأتها؟ حقيقة أنا لا أقرأ إلا الكتب الروائية مثل أبابيل وشيء من ذاك القبيل.


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يكتب؟ 

إذا كان الشخص مؤهل بمجموعة من الشروط وهم إذا كان محصل مجموعة من الكلمات في اللغة وكيفية تعمقه للغة و على وجه التأكيد مهارة الكتابة وحسن التعبير وفنيات الترقيم بالتأكيد.


كلمنا عن قدوتك؟ 

قدوتي بالإنشاد العفاسي، قدوتي بالكتابة أستاذ عبد اللطيف مؤسس كيان يقين كاتب له جزيل الشكر بدعمه ليّ، واقتراحه لقراءة مجموعة من الكتب وعلى تحفيزه الدائم لي أشكره جزيل الشكر.


ما هو هدفك في الفترة القادمة؟ 

بالنسبة للكتابة بإذن اللّٰه تعالي سأكتب كتاب خواطر فردي خاص بي.


نصيحة للكتاب المبتدأين تقولهم أي؟ 

 اجعلوا من النقد نصيحة وخذ النقد بإيجابية واعملوا علىٰ تنمية موهبتكم واسعوا وراء الرقي بها.


هل تريد تقديم الشكر إلى أحدهم؟

 أريد تقديم الشكر لأخي وأصدقائي وأستاذ عبد اللطيف.


هل لنا أن نطرق ببعض إبداع قلمك:

_حبك أطفأ النور بداخلي، كان يُضيء لقلبي شموعًا في بحار حبهِ، كيف ليّ أن أكون ساذجة لهذا الحد ألم يكن حبًا ألم يكن عشقًا، بل كان خداعًا، سلب مني فؤادي معه، ويالا سذاجة قلبي المفرطة رغم الخداع فُقد الفؤاد معه، رغم عناد عقلي ورفضه للإستسلام إلا ولقلبي طريقًا للفقدان، هنيئًا لك بفؤادي مُبارك عليا خداعك، ورغم ذلك ولم تكتفي إلا ومحيت شغف روحي للبقاء، أردت الذهاب لرب السماء عند ربٍ لا يُبقي للعبد شقاء، هنيئًا لك يا من سلبت دنيتي وأنا على قيد الحياة.    

أتمنى أن تحقق ما ترغب به، وهكذا يكون قد انتهى اللقاء، ونتمنىٰ لك النجاح فيما هو قادم، وكان شرف لنا عمل هذا اللقاء معك، والسلام عليكم ورحمه اللّٰه وبركاته.


الصحفيه: حبيبه فرج|دقة قلب

المؤسسة: إسراء الزهدي

جريدة جاردينيا

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

التنقل السريع