القائمة الرئيسية

الصفحات

حوار صحفي ميار عصام

 

حاورتها إسراء الزهدي 

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

گ إسراء الزهدي من جريدة جاردينيا وأريد عمل لقاء صحفي معاكِ

تشرفت

الشرف ليا يا قمر

ما اسمكِ؟

ميار عصام يوسف

كم عمرك؟

15

محافظتك؟

الدقهلية

بتدرسي اي؟

ثانوية عامة

بالتوفيق!

لنا جميعًا


ما هي موهبت؟ وكيف علمتِ بها؟

الكتابة والرسم ، أحب القراءة كثيراً وفي يوم كتبت خاطرة وعلمت بعدها أنني لدي هذه الموهبة، وأما عن الرسم فأنا أرسم منذ الطفولة



حدثينا عن مشواركِ الكتابي؟

مفيش حاجه وجهتني  

أول مشاركة ليا في الوسط شاركت في كتاب قلوب مترنحة


هل في يوم حد قالك ان انتي مش موهوبه او وجهلك كلام خلاكي تحسي انك مش موهوبه ولا كان المجتمع الي حوليك بيحبوا موهبتك وبيشجعوكي..؟

الأول مكنش حد مقتنع إني بكتب أو كدا او إني أشارك في كتب مكنش حد مقتنع بموهبتي خالص لكن أنا قدرت اقف قدام أي حد قالي كدا وفعلاً شاركت في كتب وفي مسابقات وأخدت كورسات علشان أنمي من موهبتي لأ انا عمري ما حسيت كدا كنت واثقة من نفسي

واثقة دايما من نفسي وإني هقدر أحقق حلمي لان أنا كنت أول ما بدأت كنت أكتر داعم لنفسي


هل لديكِ أعمال؟ وما الذي استطعتِ تحقيقه منذ بدايتكِ في الكتابة؟

لأ ليس لدي اعمال ، إني دخلت في مسابقات وكنت باخد المركز الاول الحمد لله واني شاركت فكذا كتاب وحالياً مشاركة في رواية


هل أنتِ عضوة في أحدى الكيانات؟ وما هم؟ وما أول كيان دخلتيه؟ وهل حصلتِ على الإفادة من أحدهم؟

لا

كيان أسرار في ظل الكلام



خلينا نتخيل أن موهبتك العظيمة دي هي طفلتك المدلله قليلنا ازاي بتتعاملي معاها عشان تنميها؟

قراء الكتب كثيراً والتركيز على علامات التقيم والتشكيل

والكورسات


وما أفضل الكتب التي قرآتيها؟

هما كلهم منفضلين عندي


كلمينا عن قدوتك

ماما وبابا

ومن حيث المجال طه حسين ونجيب محفوظ


ما هو هدفك في الفترة القادمة؟

إني أكون كاتبة متميزة وفنانة مبدعة ودكتورة قلب بأذن الله



هل تريدين تقديم الشكر إلى احدهم؟ 

أول حاجة هو ربنا سبب توفيقي الحمد لله 

أحب أشكر أهلي وخاصة إلِ وقفوا جنبي واصدقائي


شيء من كتاباتك! 

"غَابَتْ وَاخْتَفَتْ"


صَدِيقَتِيِ أُفِلْتِ، وَلِمَ كُنْتُ أَعْلَمُ إِنَّهُ نَيِّفٍ، وَكَانَتْ دَائِمًا تُرُهَاتٍ، وَكَانَ حَثِيثَ الْكَلَامِ وَكَانَ قَلْبُهَا مِثْلَ الْأَبْلَقِ، وَكُنْتُ دَائِمًاً لَهَا مُمَالَأَةُ الْعَدُوِّ، وَهِيَ كَانَتْ دَائِمًاً غَائِلَةً، كُنْتُ أَشْعُرُ أَنَّهَا أَنَّهَا وَبِيلُ عَلّيَّ، لِأَنْ كَانَتْ ضَرَبَاتُهَا شَدِيدَةً عَلَى قَلْبِي، لَمْ أَظُنَّ يَوْمًا أَنَّهَا سَتَكُونُ بِهَذَا السُّوءِ،وَكَانَ دَوَالَيْكَ مُكْفَهِرَ

فَنْحْنُ أَتُرَابُ مُنْذُ الطُّفُولَةِ

فَأَنْتِ بَقِيَّتِيِ فِيِ نَظَرِي الشَّيْءٍ قَلِيلٌ، لِأَنَّكِي لَغُوبٌ بَعْدَ خَسَارَتِي،

فَأَنَا دَائِمًا كُنْتُ لِكَيِ الْمُؤَلَّ، وَكُنْتُ أَنَا الْمُكَامَعَةَ وَقْتَ سُقُوطِكِ

فَأَنَا لَنْ أَسْأَلَكَ عَلَيَّ كُلَّ مَا فَعَلْتِيهِ وَلَنّ أَقُولَ لِكَيْ لِمَاذَا فَعَلَتِي هَكَذَا

أَمّا انَا سَوْفَ أَلْتَزِمُ الصَّمْتَ

صَمْتِ لَا يَذِلُّ

بَلّ يَدُلُّ عَلَى عَدَمِ وُجُودِ أَهْتِمَامٍ لَكِ مِنّ الْآنَ فِي حَيَاتِي وَلَا وَجَّهْتُ نَظَرَكِ

الّتِي سَوْفَ تُبَرِّرِي بِهِ نَفْسُكِ

سَوْفَ أَبْتَعِدُ فِي هُدُوءٍ.

كـ/ مـيـار عـصـام


أنا على حبلاً على وشك السقوط أخشي أن أسقط وأمامي نار أخشي أن أقرب لها وخلفي مقصاً أخشي أن يقص الحبل يؤذيني

وأن اسقط في غمراً مظلم يفسد روحي وأخاف أن تخوني رجلي وتتحرك رجلي وأسقط برجلي إلا مخاوفي وقلبي ينبض خوفاً من ما يظنه عقلي أن يصير وقلبي يتألم ورجلي تتحرك ذات اليمين وذات الشمال وعقلي يظن أفكاراً مؤلمه وأقول له كفاك يا عقلي قال أي ولا إن نموت على نار ونحن نخطي طريقنا إما أن يقص المقص حبلي وأسقط ولا نجاة ولا طريقة في يدي لكي أنجوا وقلبي يطمني ويقول لي لا تنسي " أن سبحان وتعال معنا " هو الذي ينجيكي دائمًا هو الذي يستركي دائمًا هو الذي يتولاكي دائمًا وولوا كان قدرك مكتوبًا على هنا فسوف ينتهي أمرك

ولوا كان " سبحانه وتعال" يريد أن تنجوا سوف تنجي ولا تقول كيف لا يصعب الله شئ هو الذي خلقاك هو الذي خلق سبع سموات طباقاً

وهو الذي يملك الأرض والسماء وهو الذي يحيكي 

وهوا الذي ينجيكي . 

ك / ميار عصام



أتمنى أن تحققي ما ترغبين به، وهكذا يكون قد أنتهى اللقاء، ونتمنى لكِ النجاح فيما هو قادم، وكان شرف لنا عمل اللقاء معكِ، والسلام عليكم

أحب أشكر حضرتك جدا على الحوار الصحفي الجميل ده

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته 


تحت إشراف إسراء الزهدي من جريدة جاردينيا 

جريدة جاردينيا 

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

التنقل السريع