القائمة الرئيسية

الصفحات

نص دوامة الحياة

أسماء علي


لست مثقفا كثيرا ولا شخصا مبهرا لا أشرب القهوة كل صباح لم أقرأ سوى بعض الكتب وكتب المراحل الدراسية التي لم تجلب لي سوى الصداع الرهيب لا أعرف عدد الناس ولا دول العالم ولا عواصمها لا أعرف عادات وتقاليد الشعوب المختلفة ولا معاركهم اليومية مع الحياة لا علاقة للحظ هنا انا نصف فاشل منذ صغري وهذا ليس بالأمر الجديد ولا الجدير بالذكر فشلتُ ولم أحضى بالعديد من الأشياء، ولا الأصدقاء الجيدين لأتكأ على صدقهم ونحمل معًا أعباء فشلي الذريع، فقط القليل منهم كانوا ولازالوا هنا، فاشل في العلاقات الاجتماعية والعاطفية، وفي التعامل مع البشر وفي تقبل رأيهم العقيم، لم أحصل على حبيية فاتنة أكتب لها وتكتب لي، نتبادل الكذب كل مساء ونسافر على متن قطار قديم بينما تنام على كتفي، واهمس لها بأنني احبها، وهذا جيدٌ جدًا لأنه لا يوجدُ قطارٌ هنا بالأساس، فشلت في تعلم الفرنسية والبرتغالية واليابانية والحصول على درجاتٍ عالية لأكمل دراستي في أحد الدول الغربية، لكني أبدًا لا أمل من مواصلة الفشل، لم أستطع ان اصنع نفسي من جديد أو أخلقها كما أريد، أنا مقتنع تمامًا بفشلي وبمنظره الجذاب الذي لا اتخيلني انزعه يومًا، لست منخرطًا في أي أنشطة ثقافية ولا إجتماعية ولا خيرية ولا سياسية فأنا كسولٌ جدًا، لا أملك مقومات النجاح ولا أي طاقة نفسية ولا جسمانيةٍ ولا وجدانية، لستُ جميلاً ولا اهتم بجمالياتكم ولا مقوماتكم، لست مثقفًا أبدًا ولا ناجحًا ولكني سأحاول ان أكون كذلك يومًا ما لكن بعد أن انام ..



أسماء علي|جاردينيا 

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

التنقل السريع