القائمة الرئيسية

الصفحات

 حوار صحفي منه أيمن رجب

الصحفي عبدالرحمن محمد شحته 


للكتابة سحرها الخاص


السلام عليكم


گ عبدالرحمن محمد شحته من جريد جاردينيا وأريد عمل لقاء صحفي معك


ما هو اسمك؟ 

منة أيمن رجب 


كم عمرك؟

 20


محافظتك؟

القاهرة 


لقبك؟ 

لا يوجد


ما سبب اختيارك لهذا اللقب؟

....


ما هي موهبتك؟ 

كاتبة، مصححه


كيف اكتشفت هذه الموهبة؟ ومنذ متى؟

 حين كنت أكتب عن إحدى أيامي وحينها كنت اسرد الأحداث ومن هنا علمت ذلك، عندما كنت ف الصف الثالث الثانوي.


مَن أول شخص عرف بموهبتك ودعمك؟ 

صديقتي


ما هو اللون الأدبي المفضل بالنسبة لكِ؟

 فصحي


حَدِّثينَا قليلًا عن مشوارك وخوضك لهذا المجال؟

 في البداية كنت أشعر أنني لم أنجح قط، ولكن تتطورت كثيرًا حتى أصبحت كاتبة وشاعرة مشهورة.


هل لديك أعمال؟ وما الذي استطعت تحقيقه منذ بدايتك في هذا المجال؟ 

نعم لدي كتاب اسمه ضجيج الأفكار خواطر مجمعة، والآخر سوف يتم عرض راوية في شهر يناير


ما هي التكريمات والشهادات التي حصلت عليها؟

 درع وشهادة أفضل كاتبة.


هل أنت عضوة في أحد الكيانات؟ وما أول كيان دخلته؟ وهل حصلت على الإفادة من أحدهم؟

 خرجت منهم لم يفديني بشيء.


هل في يوم حد قالك إن أنت مش موهوب أو وجهلك كلام خلاكي تحسي إنك مش موهوبة ولا كان المجتمع اللي حواليكي يحبون موهبتك ويشجعوك ...؟

 لا فعلت فتاة وحطمتني كثيرًا حينها قررت الاعتزال ولكن أدعم نفسي في هذه الفترة واثبت نفسي لها وأني أفضل منها كثيرًا.


خلينا نتخيل أن موهبتك العظيمة دي هي طفلتك المدللة قوليلنا أزاي بتتعاملي معاها عشان تنميها؟

 سوف أقراء أكثر، سوف أكتب أكثر، كنت أتمنى منذ طفولتي أتحدث مع أناس كثيرًا، ولكن أحدث نفسي ولا أحب ضجيج الناس.



ما رأيك بالورش والكورسات؟

 لا يعجبني إطلاقًا


هل قرأتي كتبا؟ وما أفضل الكتب التي قرأتها؟

 كثيرًا، أو أشد قسوة.


هل تظن أن باستطاعة أي شخص أن يكتب؟ 

لا أظن، الكتابة لها سحر خاص ولا يعلم أي كاتب يفعلها.


كلمنا عن قدوتك؟ 

قدوتي نفسي، لم أرى أحدًا يشجعني أو يكن لي عونًا، فإذا أنا قدوة ذاتي


ما هو هدفك في الفترة القادمة؟ 

 أكون كاتبة مشهورة جدًا. 


نصيحة للكتاب المبتدأين تقولهم أي؟

 أسعى ولا تسمع للكلام السيئ


هل تريدين تقديم الشكر إلى أحدهم؟ 

لا


هل لنا أن نطرق ببعض إبداع قلمك: 

خلف سكونها والهدوء الظاهري بها ما يشبه إنفجار المجرات"


لايعني أن يكون الإنسان في مكانٍ خالٍ أو يفعل شيئًا يُحبه أنه لا يعني إنتظار الظروف حتي تُصبح جيدة. لا يعني شراء شئ بحد ذاته أو تغير السلوك الحالي أنه في مواجهة الظروف دون أن نتمكن من الوصول إلي أعماق المرء، يجب أن يكون الإنسان مطمئنٍ، لا يمكننا أبدًا أن نحصل علي الهدوء في هذا العالم المُخيف إلا عندما نتصالح مع أنفسنا أولًا؛ عندما يفعل الإنسان أشياء صحيحة يشعر بسلام داخلي ولكن الهدوء الظاهري يقابل إنفجارات تحدث بداخلنا بدون علم أحد، يحدث كسر في أجسادنا كمثل إنفجار نجمة في الفضاء، الهدوء أحيانًا يدمر الإنسان ويجعله شخص غير مألوف، أحيانًا عدم البوح والكتمان يجعلنا في هدوء تامٍ ولكن عندما يزيد الشئ عن حده يكون فاضَ الإنسان بما فيه الكفاية ويبدأ هيجان البركان الذي بداخله. 


لِ منة أيمن رجب


أتمنى أن تحققي ما ترغبين به، وهكذا يكون قد انتهى اللقاء، ونتمنى لكِ النجاح فيما هو قادم، وكان شرف لنا عمل اللقاء معك، والسلام عليكم.


الصحفي: عبدالرحمن محمد شحته 

المؤسسة: إسراء الزهدي

جريدة جاردينيا

author-img
للكِتَابةِ فِي فُؤادِي مَسكَّنٌ، كمَا الرّوحُ فِي اَلجَسَد تَسْكُنُ.

تعليقات

التنقل السريع